• College (183)776298 Sh.Courses +249927952285 ccst.info@combonikhartoum.com
DSCF3995
6 فبراير

توزيع شهادات مشروع INSO

يوم الاثنين 25 فبراير سفير ايطاليا لدى السودان ، معالي. قام فابريزيو لوباسو ومدير مكتب وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان الدكتور محمد إسماعيل يوسف بتوزيع الشهادات على 84 طالباً أكملوا بنجاح التدريب الذي قدمه مشروع INSO.
أقيم حفل اختتام هذا المشروع في قاعة المؤتمرات بكلية كومبوني للعلوم والتكنولوجيا (CCST) وافتتحه بكلمة عميدها الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الخانجي. وقد رحب هذا الخريجين من المشروع ، الذين أتوا من سبع جامعات مختلفة ، والأصدقاء والأقارب الذين رافقوهم. بعد العميد أكد السفير الإيطالي على التزام التعاون الإيطالي في السودان بتعزيز التنمية المستدامة وشجع الشباب على أن يكونوا شجعان لبناء السودان الذي يحلمون به. وأكد د. محمد إسماعيل يوسف التزام الوزارة بدعم مبادرات التعاون الدولية التي تعزز مهارات الشباب السوداني.
وأعقب التحية المؤسسية عرض قدمه الأب. خورخي نارانخو ، مدير فريق الكلية بالمشروع ، والذي مر به بالكامل منذ إنشائه في نهاية عام 2016 إلى عملية الاعتماد النهائية. استذكر مدير عام الكلية كلمات وزارة التعليم العالي ، الأستاذة الدكتورة سمية أبو الكشوة ، في افتتاح المشروع بالخرطوم في 24 أبريل 2017 ، عندما طلبت من كليةأن تجعل من هذا المشروع محورًا ل التطوير الاستراتيجي. الأب. قدم نارانجو أيضًا بعض حدود المشروع وبعض النتائج الإيجابية للكلية: تحسين جودة التدريب الداخلي الذي يجب على طلاب الكلية القيام به أثناء دراستهم بفضل صياغة الاتفاقيات مع الشركات الخاصة ؛ تصميم درجة البكالوريوس الجديدة في تقنيه المعلومات التي تدمج تجربة المشروع من خلال مواضيع مثل ريادة الأعمال والتسويق والمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة ؛ إنشاء حاضنة ناشئة تدعم المشاريع الريادية للطلاب. انتهى الاحتفال بلحظة اجتماعية مع بعض المرطبات.