• College (183)776298 Sh.Courses +249927952285 ccst.info@combonikhartoum.com
24 April 2020 - Quixote(1)
12 أبريل

كلية كمبوني في القراءة المستمرة لدون كيشوت

ينظم Círculo de BellasArtes (CBA) في إسبانيا كل عام أحد الأنشطة البارزة في الاحتفال بيوم الكتاب ، 23 أبريل: القراءة المستمرة للقطعة الرئيسية من الأدب الإسباني ، دون كيشوت.
كانت هذه الدورة الرابعة والعشرون للحدثفورية بالنظر إلى استحالة تنفيذ قراءة حية بسبب حالة الإنذار في إسبانيا. لذلك ، أرسل المشاركون تسجيلاتهم لأبرز فصول الكتاب ، دون كيشوت. الشاعر جوان مارجريت ، جائزة سرفانتس 2019 ، قام بالقراءة الافتتاحية. بعده ، وفي الفصل الأول من الرواية ، تدخلت أميرة أستورياس ، دنيا ليونور و Infanta Doña Sofía. كما قرأت شخصيات مهمة من عالم الثقافة والسياسة قطعة من الرواية: رئيس منطقة مدريد ، ووزير الثقافة والرياضة ، وعمدة مدريد.
أرادت CBA أن تكون هذه الطبعة تحية لجميع أولئك الذين هم على الخط الأمامي لأزمة كورونا مثل المهنيين الصحيين وقوات أمن الدولة. وبالمثل ، أرسلت الجماعات والمؤسسات من مختلف البلدان تسجيلاتهم ، والتي بفضلها عادت هذه القراءة مرة أخرى لتضع نفسها كواحدة من النقاط المرجعية الدولية حول يوم الكتاب. تم إرسال أجزاء من الهند والمكسيك والبرازيل واليابان والفلبين وشيلي وبنما ورومانيا وهندوراس والصين وبلجيكا وجمهورية التشيك وفرنسا وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا والسودان.
ولأول مرة حضر السودان في هذا الحدث بفضل جهود سفارة السودان في الخرطوم. وكان من بين هذه القائمة المميزة للقراء محاضران في اللغة الإسبانية في كلية كومبوني للعلوم والتكنولوجيا ، خايمي فيري وياسر حسين ، وطالب في اللغة الأسبانية وأمين مكتبة في مبنى علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ، حسناء موسى.